بنترست (بالإنجليزية: Pinterest)، شبكة اجتماعية لنشر الصور أطلق سنة 2010.
بنترست هو موقع شبكة اجتماعية ترتكز على مشاركة ونشر الصور على هيئة لوح ملاحظات من خلاله يستطيع المستخدمين إنشاء وإدارة مجموعات صور مخصصة مثل : أحداث، اهتمامات، مواهب واخرى..
بإمكان المستخدم ان يتصفح الواح اخرى لمستخدمين لإيجاد ما يلهمه، و إعادة تثبيت (Re-pin) الصور لمجموعاته الخاصة أو وضع علامة الأعجاب (like) عليها. الهدف ما وراء بنترست (Pinterest) هو "ربط وتوصيل كل فرد بجميع انحاء العالم من خلال الأشياء التي يجدونها مثيرة ومهمة بالنسبة لهم" ويمثل كمنصة عالمية للإلهام ونشر الافكاء. تم تأسيسها من قبل بن سيلبرمان ، بول سيارا وإيفان شارب. وتتم إدارة الموقع من قبل مختبرات كولد برو (Cold Brew Labs) وممول من قبل مجموعة صغيرة من رجال الأعمال والمخترعين.
بعض الاحصائيات السريعة: - متوسط الدخول اليومي: 1.30 مليون زائر - 70% إناث ، 30 % ذكور - 16 دقيقة يتم قضائها امام بينترست ( فايسبوك 12 دقيقة ) مصطلحات تواجهها أثناء استخدامك لموقع التواصل بينترست: _ Pin : اضافة منشور ( صورة او فيديو ) _ Board : مكان اضافة المنشور _ Repin : المشاركة او البارتاج كما هو معروف في تويتر والفايسبوك - المبيعات: تعتمد على الحركة المرورية في الموقع وهو راجع إلى نتيجة استخدام ال pin وrepin وبالتالي تزيد في نتيجة مبيعاتك او الزيارات للموقع مختبرات Cold Brew Labs هي التي تشرف على إدارة الموقع .بنترست هو موقع شبكة اجتماعية ترتكز على مشاركة ونشر الصور على هيئة لوح ملاحظات من خلاله يستطيع المستخدمين إنشاء وإدارة مجموعات صور مخصصة مثل : أحداث، اهتمامات، مواهب واخرى..
بإمكان المستخدم ان يتصفح الواح اخرى لمستخدمين لإيجاد ما يلهمه، و إعادة تثبيت (Re-pin) الصور لمجموعاته الخاصة أو وضع علامة الأعجاب (like) عليها. الهدف ما وراء بنترست (Pinterest) هو "ربط وتوصيل كل فرد بجميع انحاء العالم من خلال الأشياء التي يجدونها مثيرة ومهمة بالنسبة لهم" ويمثل كمنصة عالمية للإلهام ونشر الافكاء. تم تأسيسها من قبل بن سيلبرمان ، بول سيارا وإيفان شارب. وتتم إدارة الموقع من قبل مختبرات كولد برو (Cold Brew Labs) وممول من قبل مجموعة صغيرة من رجال الأعمال والمخترعين.
من المصطلحات المستخدمة
Pin: إضافة صورة أو فيديو لـ Pinterest.
Board: المكان الذي يتم تنظيم "Pin" فيه حسب الموضوعات المتشابهة.
Repin: إعادة نشر محتويات شخص آخر (على غرار retweet في Twitter) أهمية Pinterest
1) الاكتشاف: Pinterest يساعد الناس على العثور على منتجات جديدة، علامات تجارية أو موضة جديدة كانوا عادة لم يجدوها باستخدام محرك البحث.
2) الحركة المرورية و المبيعات: إن الاهتمام والتفاعل نتيجة لـ "Pin" من قبل شخص ما، يؤدي إلى زيادة في حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك، و الارتفاع في حركة المرور يساعد في توليد المزيد من المبيعات.
كيف يستطيع موقع Pinterest ان يكسب المال؟ Pinterest يأخذ جزءا من قيمة المبيعات التي نتجت عن طريق "Pin" من احد المستخدمين. فهم يضيفون رمز خاص لكل رابط بعد التاكد من انه متصل بـ "Affiliate Program"، فهذا يضمن على تحصيل العمولة.
استخدام Pinterest
Pinterest لا يزال يعمل وفق أساس الدعوة. بمجرد أن يتم منح الدخول، يمكنك تخصيص ملف التعريف الخاص بك عن طريق إضافة شعار الشركة، الاسم والوصف، بعد ذلك، يمكنك ان تضع كبسة "Pin it" الخاصة بك على موقعك الالكتروني.
نصائح للشركات
الهدف هنا هو تمييز العلامة التجارية الخاصة بك، مع زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك، حيث ان ذلك سوف يزيد فرصتك في تحويل هذه الزيارات الجديدة إلى مشترين جدد. Pinterest هو عبارة عن شبكة اجتماعية تعتمد على المؤثرات البصرية، لذلك ستحتاج إلى إنشاء "Board" ليسلط الضوء على أفضل المحتويات الخاصة بك.
فيما يلي بعض النصائح:
1) "Repin" الآخرين : كما هو الحال مع أي شبكة اجتماعية أخرى، فانك بحاجة إلى المشاركة. وهذا هو أيضا أفضل وسيلة لتشجيع الآخرين على أن يرجعو لكم مرة أخرى و "Repin" محتويات اخرى من خلال تبادلك كثيرا ل "Pin" الخاصة بهم.
2) تشجيع موظفيك على إعداد حساباتهم الخاصة ب Pinterest. هذا يبني نفوذ وسلطة عن طريق نشر الموظفين عن محتويات تدل على اختصاصهم في مجال عملك.
3) إنشاء "Boards" مختلفة عن منتجاتك الخاصة بك، و التي تكون مرتبطة بمجال و قطاع عملك.
4) إضافة رمز Pinterest إلى موقع الويب الخاص بك لاعلام جمهورك بذلك.
5) إضافة كبسة "Pin it" حتى لو كنت لا ترغب في تشكيل صفحة خاصة بك على Pinterest، حيث تمكنك الكبسة من ان يتم تداول علامتك التجارية و منتجاتك من قبل المعنيين بها.
خاتمة
حاليا، الأنسب لمجتمع Pinterest هي المواضيع المتعلقة بالتجارة الإلكترونية (ملابس، أحذية...)، والمواد الغذائية، ونمط الحياة، وديكور المنزل. بالإضافة الى ان العلامات التجارية مع المحتويات البصرية الجميلة، من صور و أفلام، هي فقط التي تلقى اهتماماً من قبل مستخدمي Pinterest. بالنظر إلى أن يتم استهداف Pinterest نحو مجتمع متخصص، هذه الشبكة ليست - ولن تكون أبدا - للجميع. وبالإضافة إلى ذلك، فإن العلامات التجارية التي تجد أكثر نجاحا في Pinterest تكون هي التي وضعت جانبا الترويج الذاتي، و اعتمدت على إضافة قيمة للمجتمع بطريقة فريدة من نوعها.
Pin: إضافة صورة أو فيديو لـ Pinterest.
Board: المكان الذي يتم تنظيم "Pin" فيه حسب الموضوعات المتشابهة.
Repin: إعادة نشر محتويات شخص آخر (على غرار retweet في Twitter) أهمية Pinterest
1) الاكتشاف: Pinterest يساعد الناس على العثور على منتجات جديدة، علامات تجارية أو موضة جديدة كانوا عادة لم يجدوها باستخدام محرك البحث.
2) الحركة المرورية و المبيعات: إن الاهتمام والتفاعل نتيجة لـ "Pin" من قبل شخص ما، يؤدي إلى زيادة في حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك، و الارتفاع في حركة المرور يساعد في توليد المزيد من المبيعات.
كيف يستطيع موقع Pinterest ان يكسب المال؟ Pinterest يأخذ جزءا من قيمة المبيعات التي نتجت عن طريق "Pin" من احد المستخدمين. فهم يضيفون رمز خاص لكل رابط بعد التاكد من انه متصل بـ "Affiliate Program"، فهذا يضمن على تحصيل العمولة.
استخدام Pinterest
Pinterest لا يزال يعمل وفق أساس الدعوة. بمجرد أن يتم منح الدخول، يمكنك تخصيص ملف التعريف الخاص بك عن طريق إضافة شعار الشركة، الاسم والوصف، بعد ذلك، يمكنك ان تضع كبسة "Pin it" الخاصة بك على موقعك الالكتروني.
نصائح للشركات
الهدف هنا هو تمييز العلامة التجارية الخاصة بك، مع زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك، حيث ان ذلك سوف يزيد فرصتك في تحويل هذه الزيارات الجديدة إلى مشترين جدد. Pinterest هو عبارة عن شبكة اجتماعية تعتمد على المؤثرات البصرية، لذلك ستحتاج إلى إنشاء "Board" ليسلط الضوء على أفضل المحتويات الخاصة بك.
فيما يلي بعض النصائح:
1) "Repin" الآخرين : كما هو الحال مع أي شبكة اجتماعية أخرى، فانك بحاجة إلى المشاركة. وهذا هو أيضا أفضل وسيلة لتشجيع الآخرين على أن يرجعو لكم مرة أخرى و "Repin" محتويات اخرى من خلال تبادلك كثيرا ل "Pin" الخاصة بهم.
2) تشجيع موظفيك على إعداد حساباتهم الخاصة ب Pinterest. هذا يبني نفوذ وسلطة عن طريق نشر الموظفين عن محتويات تدل على اختصاصهم في مجال عملك.
3) إنشاء "Boards" مختلفة عن منتجاتك الخاصة بك، و التي تكون مرتبطة بمجال و قطاع عملك.
4) إضافة رمز Pinterest إلى موقع الويب الخاص بك لاعلام جمهورك بذلك.
5) إضافة كبسة "Pin it" حتى لو كنت لا ترغب في تشكيل صفحة خاصة بك على Pinterest، حيث تمكنك الكبسة من ان يتم تداول علامتك التجارية و منتجاتك من قبل المعنيين بها.
خاتمة
حاليا، الأنسب لمجتمع Pinterest هي المواضيع المتعلقة بالتجارة الإلكترونية (ملابس، أحذية...)، والمواد الغذائية، ونمط الحياة، وديكور المنزل. بالإضافة الى ان العلامات التجارية مع المحتويات البصرية الجميلة، من صور و أفلام، هي فقط التي تلقى اهتماماً من قبل مستخدمي Pinterest. بالنظر إلى أن يتم استهداف Pinterest نحو مجتمع متخصص، هذه الشبكة ليست - ولن تكون أبدا - للجميع. وبالإضافة إلى ذلك، فإن العلامات التجارية التي تجد أكثر نجاحا في Pinterest تكون هي التي وضعت جانبا الترويج الذاتي، و اعتمدت على إضافة قيمة للمجتمع بطريقة فريدة من نوعها.
المصدر : ويكبيديا
ليست هناك تعليقات:
اضافة تعليق